نيويورك: المدير العام للأمن الوطني يجري محادثات مع نائب مدير الأمن السويدي

 تحادث المدير العام للأمن الوطني علي بداوي، على هامش مشاركته في أشغال المؤتمر الأممي الرابع لقادة أجهزة الشرطة للدول الأعضاء في المنظمة الأممية، المنظم أمس الخميس بمقر الأمم المتحدة، مع نائب مدير الأمن السويدي، ستيفان هيكتور, ومع وكيل الأمين العام لشؤون السلامة والأمن جيل ميشو.

و "تمحورت المحادثات مع نائب مدير الأمن السويدي حول سبل تقوية التعاون في مجال الشرطة وتبادل المعلومات ذات الصلة. كما اتفق الطرفان على إرساء إطار لتبادل الخبرات في مواجهة التحديات الأمنية المتعددة الأوجه".

كما "تبادل المدير العام للأمن الوطني خلال لقائه بوكيل الأمين العام لشؤون السلامة والأمن, وجهات النظر حول فرص تكثيف التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة فيما يتعلق بتأمين مقرات الأمم المتحدة".

وقد شارك المدير بداوي في عدة تظاهرات أقيمت على هامش المؤتمر الأممي لقادة الشرطة, على غرار التظاهرة المنظمة من طرف دولة قطر حول "الدروس الأمنية الشاملة المستخلصة من تجربة تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 والتطبيقات على قوات حفظ السلام الدولية", وكذا التظاهرة المنظمة من طرف نائب وزير الأمن العام الصيني التي عرفت "مشاركة كل رؤساء الوفود الحاضرة بنيويورك في إطار هذا الحدث السنوي الهام".

من نفس القسم - عدالة وأمن -