"وصلنا إلى نقطة اللا رجوع"

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الأحد، أن الجزائر اليوم تخوض تحدي آخر من أجل تحقيق استقلالها الاقتصادي الكامل.

وفي كلمة له خلال ترأسه جلسة اختتام الدورة البرلمانية العادية لسنة 2023-2024، اعتبر قوجيل أن الجزائر التي قطعت أشواطا كبيرة من أجل تحقيق استقلالها السياسي، وبسط سيادتها الكاملة على كل مؤسسات الدولة بما فيها ضمان وحدة مؤسسة الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحري، هي اليوم تخوض تحدي آخر من أجل تحقيق استقلالها الاقتصادي الكامل.

وقال قوجيل "وصلنا إلى نقطة اللا رجوع في مسار استقلالنا الاقتصادي"، موضحا انه لا مجال لتحقيق الاستقلال السياسي إلا بتحقيق شرط الاستقلال الاقتصادي لبلادنا" .

وأشار قوجيل الى أن مفهوم الاستقلال لا يشمل الداخل فقط "وإنما يشمل أيضا الاستقلال الخارجي، بحماية الدولة من التدخل الأجنبي وعدم تدخلها بدورها في الشؤون الداخلية للدول".

وفي معرض كلمته، اكد قوجيل أن الجزائر ومنذ انتخاب الرئيس عبد المجيد تبون خلال الخمس سنوات الماضية، قطعت أشواطا كبيرة في كل المجالات، "سياسيا واجتماعيا ولكن حتى اقتصاديا.

وأضاف "صلنا إلى مرحلة الاستقلال الاقتصادي الذي يضمن استقلال السياسي".

وبخصوص الارئاسيات المقبلة، أكد رئيس الغرفة العليا للبرلمان أن الجزائر تمرّ حاليا بمرحلة دقيقة ومصيرية تتطلب الوعي وعلى كل فرد أن يعرف من أين تبدأ مسؤوليته وأين تنتهي.

وفي هذا السياق، دعا قوجيل الشعب الجزائري، من داخل وخارج الوطن ليقف وقفة رجل واحد، والذهاب بقوة إلى مراكز الاقتراع لاختيار الرئيس المقبل للبلاد، مؤكدا أن المشاركة القوية في الرئاسيات القادمة ستكون رسالة قوية إلى الخارج وهو ما سيقوي مكانة الجزائر دوليا.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -