وكالة "أونجام" تنظم الطبعة الأولى للصالون الجهوي للنشاطات المصغرة بولاية ورقلة

تنظم الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، الطبعة الأولى للصالون الجهوي للنشاطات المصغرة بولاية ورقلة يومي 02 و03 جويلية 2024، وذلك تحت إشراف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد والمديرة العامة للوكالة سعاد بن جميل، وبحضور والي ولاية ورقلة عبد الغاني فيلالي ومسؤولين من السلطات المدنية والعسكرية للولاية.

ويعرف الصالون الذي نُظم على مستوى المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بولاية ورقلة، تحت شعار "القرض المصغر..ألية لخلق النشاط الاقتصادي"، مشاركة 30 مستفيدا ومستفيدة من جهاز القرض المصغر، زيادة على شركاء ناشطين في مجال التمويل المصغر.

كما يندرج هذا الصالون الخاص بعرض وبيع المنتجات والخدمات الناجمة عن النشاط المصغر، في إطار الخدمات غير المالية التي تقدمها الوكالة لمستفيديها، والذين ينشطون في مجالات مختلفة كصناعة الحلي، صناعة الفخار والأواني، الخزف والملابس التقليدية الخاصة بالمنطقة تركيب الطاقة الشمسية، تربية المائيات، البستنة، وغيرها.

وحسب بيان للوكالة، تهدف هذه التظاهرة، إلى تسليط الضوء على تجارب المقاولين المستفيدين من جهاز القرض المصغر في مجال خلق الأنشطة الاقتصادية ومناصب الشغل ومساعدة هؤلاء المقاولين على عرض بيع وتسويق منتجاتهم، وكذا التعريف بالخدمات المالية وغير المالية التي تقدمها الوكالة.

وعلى هامش هذا الصالون، ستُنظم دورة تكوينية لفائدة 15 مقاولا مستفيدا، من جهاز القرض المصغر في مجال كيفية التسيير الأحسن لمؤسسة جد مصغرة.

من نفس القسم - إقتصـاد -