بن جامع: "دون اتخاذ إجراءات عاجلة في غزة سيشهد العالم كارثة إنسانية ستخلد في الصفحات القاتمة للتاريخ"

دعا الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ إجراءات ملحة وعاجلة للتخفيف من حدة الكارثة الانسانية التي يشهدها قطاع غزة نتيجة نقص وصول المساعدات الانسانية.

وألقى بن جامع كلمة في جلسة لمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية مخصصة لمسألة إعمار قطاع غـزة، أكد من خلالها ان الحالة الإنسانية في قطاع غــزة مأساوية بعد 9 أشهر من آلة قتـل وحشية أُطلقت ضد السكان العزل.

وقال بن جامع إن الجوع وسوء التغذية تسببت في أزمة كارثية بالقطاع، ولتفادي مجاعة تامة بالقطاع، قال بن جامع "نحتاج إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال القطاع".

وأشار بن جامع إلى انه في شهر ديسمبر اعتمد مجلس الأمن قرارا يقضي بإنشاء آلية لتسيير الإجراءات الخاصة بوصول المساعدات الإنسانية لكن الأحداث والوقائع أثبتت عدم نجاعة وفعالية هذا القرار.

وأضاف "عندما اعتمدنا هذا القرار بدأت تدخل يوميا إلى قطاع غزة حوالي 100 شاحنة فيما كانت تدخل يوميا إلى القطاع قبل السابع أكتوبر 500 شاحنة".

وشدد على ان حياة الفلسطينيين في قطاع غـزة مهددة بالجوع والمرض، مؤكدا انه "دون اتخاذ إجراءات ملحة وعاجلة سيشهد العالم كارثة إنسانية ستخلد في الصفحات القاتمة للتاريخ".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -