هذه أسباب صعوبة التسجيل في منصة “عدل 3”

يواجه العديد من المواطنين الراغبين في التسجيل بالمنصة الإلكترونية الخاصة بعملية الاكتتاب في برنامج “عدل 3”، صعوبات في الولوج اليها بسبب الضغط الهائل على الموقع الإلكتروني.

وكشفت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، في منشور لها، أن بيانات محرك البحث “غوغل” تقول بأن موقع عدل يعالج 99.000 عملية بحث في الثانية الواحدة، تقريبا مليار ونصف معالجة في اليوم.

وأوضح المصدر ذاته، أن “موقع عدل دون بيانات مثبتة حتى الآن يعالج تقريبا عشرات الآلاف من الطلبات في اليوم وليس الثانية وهو حاليا أكثر موقع ازدحاماً في الجزائر”.

وطلبت المنظمة تدخل المشرفين على مؤسسة عدل و “تصويب الأمر لرفع التذمر الشديد الرائج منذ البارحة”، على حد قولها.

وأكدت المنظمة أن “برنامج رئيس الجمهورية أدخل البهجة والسرور لدى شريحة عريضة من المواطنين، و نريد أن يستمر هذا التفاؤل، فما على المُنفذين إلا تصحيح الخلل أو توسيع العمل بإجراءات أخرى”.

ولتنوير الرأي العم، أصدرت وزارة السكن والعمران والمدينة بيانا هاما بشأن عملية التسجيل التي انطلقت مساء امس الجمعة 5 جويلية 2024، وشهدت إقبالا واسعا أثر على سير العملية.

وقال بيان الوزارة إن عدد المسجلين بلغ 358 ألف مكتتب عبر كامل التراب الوطني إلى غاية العاشرة صباحا من نهار اليوم، لافتا إلى أن المنصة عرفت بطءا في عملية الولوج بسبب العدد الكبير للراغبين في التسجيل.

وأضاف البيان أنه تم رصد عشرات المحاولات لاختراق الموقع، لكن الجهات المختصة تعاملت معها بنجاح.

وأوضح أن عملية التسجيل تتواصل وفق رزنامة العمل المسطرة من 8:00 إلى غاية 18:00.

من نفس القسم - إقتصـاد -