إطلاق مسابقة وطنية لأحسن مشروع ممول من قبل جهاز القرض المصغر

 أعلن وزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، عن إطلاق الطبعة الأولى للمسابقة الوطنية لأحسن مشروع ممول من قبل جهاز القرض المصغر.

وانطلقت المسابقة التي جاءت تحت شعار "القرض المصغر... أداة لتمكين أصحاب المشاريع المبدعة"، إبتداء من يوم امس السبت الى غاية 06 سبتمبر 2024 عبر منصة الكترونية خاصة.

وجاء هذا الاعلان،خلال إشراف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات المصغرة والمديرة العامة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر سعاد بن جميل، وبحضور والي ولاية معسكر فريد محمدي ومسؤولين من السلطات المدنية والعسكرية للولاية، على إفتتاح الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، الطبعة الأولى للصالون الجهوي للنشاطات المصغرة الذي سينظم بولاية معسكر أيام 06 و07 و08 جويلية 2024.

وحسب بيان لالاوزارة، فقد عرف الصالون الذي نُظم بفندق المورافيداس بولاية معسكر، تحت شعار "القرض المصغر.. ألية لخلق النشاط الاقتصادي"، مشاركة 30 مستفيدا ومستفيدة من جهاز القرض المصغر، يمثلون مختلف المجالات الاقتصادية، حيث تهدف هذه التظاهرة، إلى تسليط الضوء على تجارب المقاولين المستفيدين من جهاز القرض المصغر في مجال خلق الأنشطة الاقتصادية ومناصب الشغل ومساعدة هؤلاء المقاولين على عرض بيع وتسويق منتجاتهم، وكذا التعريف بالخدمات المالية وغير المالية التي تقدمها الوكالة.

للإشارة نظمت على هامش هذا الصالون، دورة تكوينية لفائدة 20 مقاولا مستفيدا، من جهاز القرض المصغر في مجال كيفية التسيير الأحسن لمؤسسة مصغرة.

من نفس القسم - إقتصـاد -