"الجزائر تضطلع بدور محوري في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار بالمنطقة الإفريقية"

 أكد قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" الفريق أول مايكل لانجلي، اليوم الثلاثاء، على الدور "الريادي" و"المحوري" الذي تلعبه الجزائر في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الساحل.

وصرح الفريق أول مايكل لانجلي بمناسبة زيارته إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام قائلا: "إن الجزائر تتقاسم بعض المخاوف مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن توسع التنظيمات المتطرفة العنيفة في جميع أنحاء افريقيا وجنوب الصحراء وتحديدا بمنطقة الساحل، مؤكدا على أنها "أدت دورا رياديا في مكافحة الإرهاب في الماضي والحاضر في جميع أنحاء هذه المنطقة".

وبعد أن أبرز الدور "المحوري" الذي تضطلع به الجزائر في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار بالمنطقة الإفريقية، قدم قائد "الأفريكوم" الشكر للجزائر "على الدعم الذي قدمته لنا".

وتابع الفريق أول مايكل لانجلي: "لقد أعربت خلال محادثاتي مع فخامة الرئيس تبون عن تقديرينا الكبير لمنحنا فرصة الزيارة وإجراء محادثات معه"، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى "أهمية مواصلة المحادثات وبناء الصداقة" مع التركيز على "سبل العمل معا من أجل تحقيق المزيد من الأمن وتعزيز العلاقات الثنائية حتى تصبح أكثر قوة''.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -