غينيا الاستوائية تستنجد بالفيفا قبل مواجهة الجزائر

استنجدت اتحادية غينيا الاستوائية لكرة القدم بالفيفا من اجل الغاء العقوبة المسلطة على قائد المنتخب، وذلك قبل التباري مع الوطني الجزائري في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وحسب وسائل اعلام، فقد تقدّم مسؤولو اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم بطعن لدى “الفيفا”، من أجل إلغاء العقوبة المسلطة على القائد وهداف نهائيات كان كوت ديفوار 2024 إيميليو لوبيز.

وكانت “الفيفا” في الـ 24 من ماي الماضي قد عاقبت اللاعب إيميليو لوبيز (34 سنة) بِالإيقاف لِمدّة 6 أشهر نافذة، وألزمت اتحاد غينيا الإستوائية لكرة القدم بِدفع غرامة مالية قيمتها 164 ألف دولار (نحو 151 ألف أورو). ما يعني أن لوبيز لن يُمكنه المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات “الكان”، المُبرمجة ما بين الـ 2 من سبتمبر والـ 19 من نوفمبر المقبلَين.

فضلا عن ذلك، رسّمت “الفيفا” خسارة غينيا الإستوائية بِنتيجة واحدة (0-3) أمام الزائر الناميبي والمضيف الليبيري، اللتَين لُعبتا في نوفمبر 2023 بِرسم الجولتَين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026. رغم أن منتخب غينيا الإستوائية فاز في كلتا المقابلتَين بِهدف لِصفر من توقيع اللاعب إيميليو لوبيز.

وفسرت “الفيفا” هذه العقوبة بكون إيميليو لوبيز لاعبا إسبانيا وغير مؤهل، خاصة وأنه نشط مع الفئات الصغرى لهذا المنتخب الأوروبي. فضلا عن كونه يحمل جنسية غينيا الإستوائية نسبة إلى والده الذي ينتمي إلى هذا البلد الإفريقي. 

 

من نفس القسم - رياضـة -