مهرجان الجزائر الدولي للسينما يعود في نوفمبر القادم لتكريم فلسطين

كشفت إدارة مهرجان الجزائر الدولي للسينما عن تنظيم دورته الـ12، في الفترة الممتدة من 24 إلى 30 نوفمبر 2024، مضيفة أن عملية تسجيل الأفلام الراغبة في المشاركة تستمر إلى غاية 27 أوت 2024، عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

وأكد محافظ مهرجان الجزائر الدولي للسينما، مهدي بن عيسى، " التزام المهرجان بالسعي لجذب الأعمال السينمائية المميزة لمشاركتها مع الجمهور، كما سيخصص الحدث فعاليات وأنشطة مميزة تتضمن عروض أفلام وتكريم مؤسسات وشخصيات بارزة في السينما الفلسطينية سيتم الكشف عنها لاحقًا.

وفي إطار التزام الجزائر الثابت بدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله العادل والصامد ضد الوحشية الصهيونية، سيخصص المهرجان فعاليات وأنشطة مميزة تتضمن عروض أفلام وتكريم مؤسسات وشخصيات بارزة في السينما الفلسطينية سيتم الكشف عنها لاحقًا. يأتي ذلك في إطار إيماننا الراسخ بأن السينما هي أداة قوية لنقل القصص الإنسانية وتعزيز التواصل بين الشعوب ونقل صوتها المقاوم لكل أشكال العنف والممارسات الاستعمارية الهمجية.
كما سيواصل المهرجان المساهمة في خلق فرص تطوير وإثراء الصناعة السينمائية المحلية والعالمية، والاحتفاء بتنوع واختلاف الرؤى السينمائية.

لقد شرع المهرجان في العمل على تسطير برنامج سينمائي غني بأفلام تعكس مختلف الثقافات، وتنظيم ورش عمل وجلسات نقاش تعزز من قيمة المهرجان كمحطة هامة في الساحة السينمائية الدولية".

من نفس القسم فـنون وثـقافـة