كان 2025.. "الخضر" من أجل تحقيق بداية موفقة

 يستهل المنتخب الوطني حملة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2025، أمام غينيا الاستوائية، مساء اليوم الخميس على الساعة الثامنة بملعب ميلود هدفي- بوهران، في إطار الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة، وكله عزم على تحقيق انطلاقة موفقة لتعبيد الطريق نحو النهائيات.

وعلى الرغم من قصر مدة التربص، إلا أن المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، أكد أن العناصر الوطنية عازمة على تحقيق انتصارين في أولى الجولتين التصفويتين، الأولى أمام غينيا الاستوائية على أرض الوطن، والثانية بمونروفيا أمام ليبيريا، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر.

وفي الندوة الصحفية التي سبقت التربص، صرح الناخب الوطني بأن اللقاء أمام غينيا الاستوائية بمثابة "فرصة لإثبات قدراتنا، سنركز على كيفية ردة فعلنا خلال هذين اللقاءين وعلى إمكانياتنا بشكل أكبر".

وحول المنافس المقبل لـ"الخضر"، أفاد بيتكوفيتش "منتخب غينيا الاستوائية متماسك، لديه إمكانيات ويمكنه اللعب بنفس الوتيرة طيلة المقابلة، لذا فنحن مطالبون بتفادي الأخطاء المرتكبة، سيما في خط الدفاع. سنواجه منافسين محترمين، ليس فقط غينيا الاستوائية بل حتى ليبيريا".

وتحسبا لهتين المواجهتين الهامتين، وجه المدرب الوطني الدعوة إلى 26 لاعبا، منهم القائد السابق رياض محرز ، وأمير سعيود الذي يستدعى لأول مرة.

وسيغيب متوسط ميدان نادي نيس الفرنسي، هشام بوداوي، عن هاتين المواجهتين، بسبب معاناته من إصابة في الركبة، ليتم تسريحه وتعويضه بلاعب نادي سيراميكا كليوباترا (القسم الأول المصري) أحمد قندوسي.

من جهته يعول منتخب غينيا الاستوائية، صاحب المرتبة 88 في آخر تصنيف للفيفا، على مباغتة التشكيلة الجزائرية من أجل تحقيق أحسن بداية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، قبل استضافة منتخب الطوغو يوم 9 سبتمبر.

وبغض النظر عن مركزه في ترتيب الاتحاد الدولي، إلا أنه يبقى فريقا يحسب له ألف حساب، خصوصا وأنه أطاح ببطل إفريقيا الأخير، كوت ديفوار، على أرضه برباعية كاملة وتعادل مع نائب البطل، نيجيريا، بهدف لمثله، قبل أن يقصى بصعوبة أمام غينيا في الدور ثمن نهائي "كان-2023" (المؤجلة إلى 2024).

وتعود آخر مواجهة جمعت المنتخبين إلى الدور الأول لنهائيات كأس إفريقيا-2021 (المؤجلة إلى 2022) بالكاميرون، وعادت الغلبة إلى غينيا الاستوائية (1-0).

وسيلعب أشبال بيتكوفيتش المباراة بالقميص الأبيض.

وسيدير المباراة طاقم تحكيم بنيني بقيادة الحكم الرئيسي جيندو لويس هونغنانداندي، بمساعدة إريك أيمار أولريش أيمافو وكودوغبو أوغسطين كوغبيميدي، بالإضافة الى الحكم الرابع عيسى محمد من البنين أيضا.

وستنقل المباراة مباشرة عبر القنوات التالية:

القناة الأرضية ENTV -
- beIN Sports MENA 6 HD
- beIN Sports France 2
- Sportdigital
 

 

 

 

من نفس القسم - رياضـة -