عبد المجيد تبون رئيسا لولاية ثانية بنسبة 94.65 بالمئة

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، مساء اليوم الأحد، 8 سبتمبر، فوز الارئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية تمتد لـ5 سنوات بالأغلبية الساحقة في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس 7 سبتمبر 2024.

وحسب نتائج الانتخابات الرئاسية المؤقتة التي أعلن عنها رئيس السلطة الامستقلة للانتخابات محمد شرفي اليوم، فقد تحصل المترشح الحر عبد المجيد تبون على 5329253 صوت معبر عنه ما نسبته 94.65 %.

 

وحل في المرتبة الثانية المترشح  عن حركة مجتمع السلم  عبد العالي حساني شريف  الذي تحصل على 178797 صوت معبر عنه، أي بنسبة 3.17 بالمائة.

 

وجاء في المرتبة الثالثة، المترشح عن جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش الحائز على 122146صوت معبر عنه أي بنسبة  2.16 بالمائة.

 

وأكد شرفي أن الانتخابات الرئاسية المسبقة تمت في ظروف عادية وسط اجراءات تنظيمية محكمة، مشيرا الى ان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وقفت على مسافة متساوية مع كل المترشحين وقد تم التعامل بكثير من العناية على ايلاء الاولوية المطلوبة للوصول الى عملية انتخابية شفافة تحترم اختيار الناخبين  وتحمي اصواتهم من كل تزوير.

 

وقال شرفي  إننا نشهد اليوم بنجاح هذه الانتخابات مرحلة البناء المؤسساتي وأن  الشعب الجزائري بكل مكوناته قد بلغ  من خلال مشاركته في الانتخابات الرئاسية  درجة عالية من النضج الانتخابي  سيما وان هذا الاستحقاق الهام جرى في سياق  اقليمي ودولي مضطرب.

 

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -