أول تعليق للمترشح يوسف أوشيش على النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية

طالب المترشح للانتخابات الرئاسية عن جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، بفتح تحقيق معمق حول النتائج المؤقتة الصادرة عن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك.

وقال أوشيش في ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر الحزب، إننا “نعلم الرأي الوطني العام بأننا نحتفظ بكامل حقوقنا في اتختذ جميع الإجراءات للحفاظ على اختيار وإرادة الناخبين ونطالب بإلحاح بفتح تحقيق معمق لتحديد المسؤوليات حول هذا المهزلة ويجب اتخاذ كل التدابير والاجراءات اللازمة التي من شأنها وضع حد نهائي لهذه التصرفات ما يضمن منع تكرارها في الاستحقاقات المقبلة وهذا من شأنه منح مصداقية أكثر للعملية الانتخابية واقناع المواطنين للانخراط في المارات السياسية والانتخابية بصفة خاصة”.

وأبدى أوشيش قلقه تجاه الغموض الذي اكتنف عملية جمع بيانات ونتائج الانتخابات، وأوضح أن “هذا الوضع يضع البلاد أمام أزمة، ويجب علينا تحمل مسؤولياتنا للارتقاء بالبلاد وطموحات شعبها”.

من جانب آخر، اكد أوشيش بالقول "تميزنا بخطابنا الجاد والمسؤول وببرنامجنا الطموح والواقعي وحملة راقية ألهمت خصومنا قبل أصدقائنا". 

وذكر المترشح بتحقيق عدة أهداف من خلال هذه المشاركة بالقول "حققنا العديد من اهدافنا السياسية والاستراتيجية التي تمحورت أساسا حول الدفاع عن المصالح العليا للأمة والحفاظ على مساحات الحرية والنقاش الديمقراطي وقبل كل شيئ قدمنا مشروع مجتمع بديل يهدف إلى تحقيق تغيير حقيقي في البلاد. 

وفي السياق ذاته أَاف أوشيش: "كما تمكنا من اعادة وضع جبهة القوى الاشتراكية في قلب المشهد السياسي الوطني وهذا ما أتاح لنا تأكيد تمركزنا الوطني من خلال توسيع قاعدتنا النضالية والاجتماعية في 58 ولاية من الوطن".

 

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -