رسميا.. اختيار فيلم "196 متر/ الجزائر" لتمثيل الجزائر في مسابقة الأوسكار

أعلنت اللجنة الجزائرية لانتقاء الأفلام عن اختيار الفيلم الروائي الطويل "196 متر/ الجزائر" للمخرج شكيب طالب بن دياب لتمثيل الجزائر في مسابقة الأوسكار في طبعتها ال97 في فئة أفضل فيلم روائي دولي.

واعتبر المركز الجزائري لتطوير السينما، أن هذا الإنجاز يمثل خطوة كبيرة للأفلام الجزائرية على الساحة الدولية، ويعكس التقدير المتزايد للفن السابع في بلادنا.

وتم اختيار فيلم  "196 متر/ الجزائر"، وهو فيلم درامي من نوع التحقيقات البوليسية، من طرف اللجنة الجزائرية لانتقاء الأفلام والمكلفة من طرف أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهذا برعاية من وزارة الثقافة والفنون وبالشراكة مع المركز الجزائري لتطوير السينما.

وحاز مؤخرا هذا العمل، وهو إنتاج مشترك جزائري - كندي انطلق تصويره بالجزائر العاصمة في 2022، الجائزة الكبرى للمهرجان السينمائي الدولي فليكرز رود أيلند بالولايات المتحدة الأمريكية، أين تم تقديمه في عرضه الشرفي العالمي الأول.

ويتناول هذا العمل الروائي قصة اختطاف فتاة، وقد كتب له السيناريو المخرج نفسه، وهو من بطولة عدة أسماء من بينها هشام مصباح ومريم مجقان وعلي ناموس ونبيل عسلي.

وسيتم الإعلان عن الأفلام الدولية المقبولة للمنافسة في هذه الفئة في قائمة أولية في 17 ديسمبر المقبل، ثم في قائمة أخرى نهائية من خمسة أفلام في 17 جانفي 2025 والتي ستتنافس فيما بينها على الجائزة حيث سيتم الإعلان عن الفائز في 3 مارس 2025، تاريخ توزيع جوائز الأوسكار.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة