رئيس الجمهورية يلتزم بخلق 450 ألف منصب شغل للشباب والوصول إلى 20 ألف مشروع استثماري

جدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال القائه خطابا بمناسبة مراسم التنصيب بعد أدائه اليمين الدستورية، التذكير ببعض التاماته التي قطعها أمام الشعب خلال الحملية الانتخابية. 

وبعد أن توجه إلى الشعب الجزائري بأخلص آيات الشكر والتقدير على الثقة التي منحه إياها، سجل رئيس الجمهورية بارتياح واعتزاز الجو الذي طبع الاستحقاق الرئاسي بالسلاسة والطمأنينة والأمن منذ الإعلان عنه، كما حيا الجيش الوطني الشعبي والأمن والقطاعات المعنية التي ساهمت في إنجاح هذا الاستحقاق الهام.
وقال رئيس الجمهورية في خطابه "إن الأمانة التي أستمر في حملها بوفاء وإخلاص للوطن والعهدة الثانية التي تقع على عاتقي تدعوني إلى حشد القدرات لتعزيز رصيد الإنجازات"، مؤكدا أن الانجازات المحققة واضحة لا يخفيها نكران ولا تدليس.
وتابع رئيس الجمهورية بالقول "انتقلت في الجزائر الجديدة مسارات التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية بالرغم من طبيعة الظروف الاستثنائية ... وأصبحت المشاريع الاستراتيجية الوطنية واقعا تخوضه بلادنا متطلعة لتحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات في مختلف المجالات".
وواصل يقول "سنقوم باتصالات كثيفة واستشارات مع كل الطاقات الحية للوطن للدخول في حوار وطني مفتوح والتخطيط للمسيرة التي ستنتهجها بلادنا في كافة المجالات".
وبخصوص قطاع الفلاحة، تعهد الرئيس تبون بالوصول في نهاية 2025 إلى الاكتفاء الذاتي الكامل والتام في القمح الصلب  مع عدم استيراد أي قنطار واحد من الشعير والذرى آفاق 2026، وتوسيع المساحات المسقية بحوالي مليون هكتار.
كما تعهد رئيس الجمهورية باستحداث 450 ألف منصب شغل للشباب.
وبخصوص الشركات الناشئة، قال رئيس الجمهورية: "انتقلنا من 200 مؤسسة ناشئة سنة 2020 إلى 8000 مؤسسة ناشئة اليوم وسنصل إلى 20 ألف مؤسسة ناشئة عند نهاية العهدة الجديدة".

أما فيما يتعلق بالاستثمار، تعهد رئيس الجمهورية بالوصول إلى 20 ألف مشروع استثماري خلال هذه العهدة، ملتزما بدفع عجلة الصناعة لتحقيق نسبة 12 بالمئة من الدخل القومي الخام من قطاع الصناعة.

من نفس القسم - إقتصـاد -