وليد سعدي: "تعميم تقنية "الفار" سيكون بطريقة تدريجية في مباريات البطولة"

شرع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تطبيق تقنية الحكم الفيديو المساعد، لأول مرة في منافسة الرابطة المحترفة، بمناسبة انطلاق الموسم الكروي الجزائري 2024-2025.

وتحصل 35 حكما جزائريا على شهادة تأهيل لتقنية الحكم الفيديو، ومساعد حكم فيديو، إضافة إلى 3 مرشدين في ذات التقنية، بعد الدورة التكوينية الخاصة بهذه التقنية التي جرت بأكاديمية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، شهر أوت  2024، بالقاهرة.

وثمن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد سعدي، الخطوة التي أقدمت عليها هيئته، والتي قال إنها جاءت في إطار تطوير الكرة المحلية، حيث قال في تصريح لموقعCAFonline.com: "الجزائر شهدت استعمال تقنية الحكم الفيديو المساعد لأول مرة في الرابطة المحترفة، وهذا تحدٍ رفعناه منذ قدومنا على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأضاف "تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد سيكون بطريقة تدريجية في مباريات الدوري الجزائري، حتى نصل لاستخدامها في جميع المباريات، ولكي يأخذ كل ناد حقه". 

وواصل يقول: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسعى لمواكبة ما يحدث في الكرة العالمية، وتطبيق توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم. كما نشكر أيضا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على مساعدتنا في تكوين الحكام لاستعمال تقنية حكم الفيديو المساعد، أن تم تكوين حكامنا أكاديمية "كاف" في القاهرة".

من نفس القسم - رياضـة -