ملك هولندا ورئيس وزراء إثيوبيا ورئيس كينيا يهنئون الرئيس تبون

هنأ ملك مملكة هولندا، ويلام ألكساندر، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة توليه رئاسة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مرة أخرى، معبرًا له عن تهانيه الصادقة، وتمنياته بالنجاح في أداء مهامه، خلال العهدة الرئاسية الثانية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، أكد ملك هولندا على أن الجمهورية الجزائرية ومملكة هولندا تتشاركان تاريخا طويلا، وأنه في غاية السعادة، للتعاون الحاصل بينهما، معلنا عن يقينه وقناعته بإمكانية توسيعه وتعميقه خلال الفترة القادمة.

بوره بعث رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، آبي أحمد علي، رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية، بمناسبة انتخابه للمرة الثانية على التوالي.

وجاء في الرسالة:" فخامة الرئيس وأخي العزيز.. باسم شعب وحكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وأصالة عن نفسي، أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى شعب وحكومة الجزائر، بأحر التهاني، بمناسبة إعادة انتخابكم.

وأضاف "وإذ أُعرب لكم عن ثقتي، بأن العلاقات الودية القائمة، بين بلدينا ستستمر، في التوطد بشكل أكبر، أود انتهاز هذه الفرصة لأُعبّر عن تمنياتي لفخامتكم، بالعافية ودوام السلم والازدهار للشعب الجزائري.تفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز بقبول فائق التقدير".

كما بعث رئيس جمهورية كينيا، وليام ساموي روتو رسالة تهنئة إلى الرئيس تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية جديدة، وهو ما يمثل شهادة عميقة عن التفويض والثقة الهائلة، من الشعب الجزائري كما جاء في الرسالة.

الرئيس الكيني أكد أيضا لرئيس الجمهورية تحمس بلاده لزيادة توطيد أواصر الصداقة و التعاون، بين الشعبين الجزائري والكيني، متمنيا له كل التوفيق والسداد، لقيادة الجزائر خلال السنوات الخمس المقبلة.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -