مجهز بأحدث التكنولوجيات.. الجزائر تستعد لتدشين أحد أبرز مخابر الأدوية في أفريقيا

قام اليوم الاثنين، علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني بزيارة تفقدية للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالشراقة للإطلاع على برنامج الوكالة.

في بداية الزيارة، قام الوزير بمعاينة المخبر الذي يعد من أبرز المخابر في إفريقيا والذي سيشرع في الخدمة قبل نهاية شهر أكتوبر القادم. حيث تبلغ مساحته 1200 متر مربع، يضم 7 وحدات، سيجهز بأحدث التكنولوجيات والذي سيقوم بمراقبة الأدوية، المستلزمات، المعدات الطبية واللقاحات.

على هامش الزيارة التفقدية قام الوزير بلقاء مع المدراء المركزيين ومدراء الملحقات الجهوية لقسنطينة ووهران عن طريق تقنية التحاضر عن بعد أين إستمع إلى مختلف العروض المقدمة من قبل المدراء وانشغالات العمال، حيث أعطى الوزير عدة تعليمات وتوجيهات تتعلق بالإسراع في تسجيل الأدوية عبر المنصة الرقمية و ضرورة تطوير المنصة أكثر لتسهيل عملية التسجيل وبالتالي معالجة جميع الملفات في أقرب الآجال ،حيث تم دراسة ومعالجة 2708 ملف وتحرير 1568 حصص الأدوية من بداية شهر جانفي 2024 إلى نهاية شهر أوت. وكذا متابعة جميع الملحقات الجهوية خاصة ماتعلق بتكوين العمال في مختلف التخصصات الذي يعتبر من بين الخطوات الهامة للبلوغ للهدف الأساسي وهو تحقيق الجودة والنوعية.

في الأخير شكر الوزير جميع المدراء والاطارات على الجهود المبذولة خاصة الملحقات الجهوية التي ساهمت في تخفيف الضغط على الوكالة الوطنية وتقريب المتعاملين من الوكالة و ملحقاتها.

من نفس القسم - إقتصـاد -