الجزائر تؤكد تضامنها التام مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش

عبر مندوب الجزائر الدائم بمجلس الأمن، عمار بن جامع، عن تضامن الجزائر التام مع الأمين العام للأمم المتحدة، أونطونيو غوتيريش بعد قرار سلطات الاحتلال بوصفه شخص غير مرحب به.

وقال ممثل الجزائر في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن حول لبنان اليوم الاربعاء، إن عجز مجلس الأمن على التحرك والتصرف كان له ثمنا واضحا، مؤكدا أن دولة الكيان ليست فوق القانون، ويتوجب إخضاعها للمساءلة.

كما شدد بن جامع على ضرورة  إنشاء دولة فلسـطينية وعاصمتها القـــدس الشريف.

من جانبه، شدد الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، على أن الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان ووقف التصعيد الذي يقود شعوب الشرق الأوسط إلى كارثة.

وأكد أنطونيو غوتيريش، في إحاطته بمجلس الأمن الدولي، أن الأحداث الجارية توضح أنه حان الوقت ل”الوقف الفوري” لإطلاق النار في قطاع غزة وتسليم المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين وإحراز تقدم نحو حل الدولتين، إضافة إلى وقف الأعمال العدائية في لبنان والعمل نحو التنفيذ الكامل لقراري مجلس الأمن 1559 و1701، وتمهيد الطريق للجهود الدبلوماسية من أجل السلام المستدام.

ولفت غوتيريش النظر إلى أنه منذ أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 1700 شخص في لبنان، بما في ذلك أكثر من 100 طفل و194 امرأة، إضافة إلى نزوح ما يتجاوز 346 ألف شخص من منازلهم، مذكرا بأن تقديرات الحكومة اللبنانية تبرز أن هذا العدد يصل إلى مليون شخص.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -