تنظيم مسابقة وطنية لأحسن مرافعة في الدفع بعدم الدستورية

 أعلنت المحكمة الدستورية في بيان لها اليوم السبت، عن تنظيم مسابقة وطنية لأحسن مرافعة في الدفع بعدم الدستورية لفائدة المحامين المتربصين، حول موضوع مدى تطابق التشريع والتنظيم، خاصة المتعلق منه بالشغل والتشغيل، مع مقتضيات المادة 68 من الدستور.

وأوضح ذات المصدر، أن هذه المسابقة، التي تنظمها المحكمة الدستورية بمعية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، خصصت في طبعتها الأولى لفائدة المحامين المتربصين التابعين لمنظمات المحامين لنواحي: قسنطينة، المدية، معسكر، وهران، الجزائر وورقلة.

ولفت البيان إلى أن مسابقة أحسن مرافعة تهدف إلى "تعريف الشباب ممارسي القانون بالتحديات المرتبطة بالحقوق والحريات المكفولة دستوريا وتحسيسهم بدور المحامين في تفعيل آلية الدفع بعدم الدستورية وتعميق معرفتهم بالنص الدستوري والمنازعات الدستورية".

وأشار إلى أن اختيار هذه المنظمات في هذه الطبعة الأولى من المسابقة، جاء بالنظر إلى "استفادة المحامين والأساتذة الجامعيين من ملتقيات ودورات تكوينية وأيام دراسية في موضوع الدفع بعدم الدستورية، نظمتها المحكمة الدستورية في كل من الجزائر، قسنطينة، وهران، بشار، تامنغست غرداية، الوادي، أدرار، ورقلة".

وبخصوص شروط وإجراءات المشاركة في المسابقة والرزنامة، دعت المحكمة الدستورية إلى الإطلاع على موقعها الالكتروني https://cour-constitutionnelle.dz/ar وصفحتها الرسمية على الفيسبوك https://www.facebook.com/CourConstitutionnelleAlgerie .

من نفس القسم - عدالة وأمن -