لاعبو منتخب نيجيريا يرفضون مواجهة ليبيا

‏أعلن قائد منتخب نيجيريا لكرة القدم، ويليام إيكونغ عدم خوض مباراة ليبيا، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال إيكونغ عبر منشور على منصة “إكس” إن اللاعبين قرروا عدم خوض المباراة بسبب الظروف التي تعرضوا لها في ليبيا.

وأضاف قائد منتخب نيجيريا: ” لن نلعب مباراة ليبيا، طلبنا من الحكومة النيجيرية التدخل، وبصفتي قائدًا للفريق، قررنا عدم لعب هذه المباراة، لقد قضينا أكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، وإلغاء هبوطنا في بنغازي دون سبب”.

وتابع: “أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال، أوطعام، أو شراب، لقد مررت بمواقف مشابهة من قبل أثناء اللعب في إفريقيا، ولكن هذا السلوك مشين يجب على الاتحاد الإفريقي التدخل والنظر فيما يحدث هنا”.

كما قال إيكونغ أن المنتخب لن يسافر عبر الطريق البري، حتى مع وجود الأمن، قبل أن يضيف: ” لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا”.

وقالت تقارير إعلامية ليبية قبل لقاء الجولة الثالثة بين المنتخبين، إن بعثة المنتخب تعرضت لاستقبال سيئ وصولها إلى نيجيريا، حيث احتجز اللاعبون لأكثر من 3 ساعات في مطار لاغوس.

وتناقلت وسائل إعلام ليبية صورا لأفراد المنتخب وهم يفترشون أرضية مطار مدينة لاغوس، بعدما وصلت البعثة عقب رحلة شاقة انطلقت من طرابلس إلى لاغوس ثم وصولا لأويو التي احتضنت المباراة.

من نفس القسم - رياضـة -