شرطة البليدة: المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو يعالج 137 قضية خلال شهر سبتمبر

تمكن المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو بأمن ولاية البليدة خلال شهر سبتمبر المنصرم من معالجة 137 قضية بإستغلال كاميرات المراقبة و عبر الخطوط الخضراء الخط الأخضر: 1548، خط النجدة 17، وتطبيق ألو شرطة.

وحسب بيان لشرطة البليدة، أسفرت معالجة هاته القضايا عن معالجة (78) قضية متعلقة بحيازة واستهلاك المخدرات و المؤثرات العقلية تم خلالها ضبط قطع متفاوتة من الكيف المعالج و سجائر ملفوفة مع 237 مؤثر عقلي، تورط خلالها 97 مشتبها فية.

كما تم توقيف (28) شخص محل بحث من قبل العدالة في 06 قضايا متفرقة، مع توقيف (06) دراجات نارية محل بحث. وإحباط (06) عمليات سرقة متفرقة ، منها (01) متعلقة بمحاولة سرقة مسكن، (01) محاولة سرقة محل تجاري ، مع توقيف المشتبه فيهم في حالة تلبس واسترجاع الأشياء المسروقة في ظرف وجيز.

فيما تم رصد و معالجة (20) قضية أخرى تم خلالها توقيف (33) شخص بحوزتهم أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع و الأحجام، إشارة ضوئية بحرية، قارورة مسيلة للدموع.

هذا وفي إطار محاربة ظاهرة إنشاء الحظائر غير الشرعية فقد تم وضع حد لشخصين كانا يمارسان هذا النشاط غير المرخص.

تأكد مصالح أمن ولاية البليدة أن ثقافة التبليغ لها أهمية كبيرة في المهام الشرطية بإعتبار المواطن حلقة أساسية في المعادلة الأمنية، هاته الثقافة أصبحت تعطي فعالية للعمليات الأمنية سواء في التدخلات الأمنية الآنية أثناء وقوع حوادث مرور أو من خلال مساهمتها في توقيف المجرمين ودحر الجريمة بشتى أنواعها.

من نفس القسم - عدالة وأمن -