الكاف يتخذ أول قرار بخصوص أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الثلاثاء، رسميا عدم إجراء مباراة ليبيا والضيف نيجيريا، برسم الجولة الـ 4 من المجموعة الـ 4 لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وكشف “الكاف” بأن اللقاء الذي كان مقررا مساء اليوم الثلاثاء بملعب الشهداء بنينا، لن يلعب رسميا، مع إحالة ملف المواجهة إلى الأجهزة المختصة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتداولت وسائل الإعلام العالمية في اليومي الماضيين صورا للاعبي منتخب نيجيريا يزعمون من خلالها أنهم محتجزون في مطار ليبي مهجور بعد تحويل مسار هبوط الطائرة الخاصة بالمنتخب النيجيري ومنع الفريق من مغادرة المطار، الأمر الذي جعل منتخب “النسور الخضراء” يحتج على المعاملة السيئة واحتجازه لـ 12 ساعة كاملة وقرر العودة إلى نيجيريا.

بدوره أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم، بلاغا جديداً بخصوص الأزمة مباراته أمام نيجيريا، بعد رفض الأخير خوض المواجهة، قال فيه إنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية للدفاع عن مصالح منتخبه، لعدم تعاون منتخب نيجيريا خلال مباراة الذهاب والإياب معه.

وفي الوقت الذي رفض منتخب نيجيريا خوض المباراة وغادرت بعثته، أمس الثلاثاء، مطار الأبرق الدولي، بسبب تعرضه لمعاملة "لا إنسانية "حسب ادعاءاته، اختار الاتحاد الليبي لكرة القدم مشاركة مقاطع فيديو وصور، توثق للمعاملة السيئة التي تعرض لها اللاعبون والأطقم المرافقة لهم، خلال مباراة الذهاب يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري.

كما أوضح الجهاز الكروي في بلاغه: "الاتحاد النيجيري لم يتعاون معنا بأي شكل من الأشكال، سواء فيما يتعلق بمباراة الذهاب أو العودة، علما أن الأحداث خارجة عن إرادتنا، ولا تعادل جزءا بسيطا مما تعرض له منتخب ليبيا الأول في المواجهة الأولى".

واعتذر الاتحاد الليبي لكرة القدم، من جماهيره وباقي الفاعلين، على الارتباك الحاصل، بسبب الاتحاد النيجيري، وعدم إقامة المباراة في وقتها المُحدد.

من نفس القسم - رياضـة -