رئيسة الهند تغادر الجزائر

غادرت صبيحة اليوم الأربعاء رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو الجزائر، بعد زيارة الدولة التي دامت أربعة أيام.

وكان الوزير الأول نذير العرباوي في توديع رئيسة الهند والوفد المرافق لها بمطار هواري بومدين الدولي.

وحلت الأحد الفارط، رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو بالجزائر ، حيث حظيت باستقبال رسمي من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .

 

ومن ابرز محاور الزيارة، المحادثات المكثفة التي أجراها رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون مع رئيسة جمهورية الهند التي تم خلالها استعراض التعاون الثنائي وآفاق تطويره في مختلف المجالات بالإضافة الى القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

 

وزارت الرئيسة الهندية مقام الشهيد أين ترحمت على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة بالإضافة كذلك إلى زيارة المتحف الوطني للمجاهد.

ونشطت رئيسة الهند ندوة صحفية رفقة رئيس الجمهورية أكدت من خلالها أنها تقوم بهذه الزيارة الأولى إلى الجزائر والتي تأتي بالتزامن مع العهدة الجديدة للرئيس عبد المجيد تبون، معتبرة ان زيارتها إلى الجزائر هو يوم تاريخي للعلاقات الثنائية بين الهند والجزائر مؤكدة دعم الهند للجزائر والالتزام بدفع العلاقات إلى أعلى مستوى.

وخلال زيارتها امس إلى القطب العلمي والتكنولوجي بسيدي عبد الله، منح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الدكتوراه الفخرية لرئيسة الهند نظير مجهوداتها في خدمة التعليم العالي والبحوث وكعربون صداقة بين البلدين سلمها إياها وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد ألقت الرئيسة محاضرة بالصرح العلمي والتكنولوجي عبد الحفيظ إحدادن بسيدي عبد الله مشيدة بتجربة الجزائر في مجال البحث العلمي والتحاقها بركب العدالة الإجتماعية.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -