الجزائر وموريتانيا تعززان تعاونهما العسكري

يواصل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته الرسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية في يومها الثاني.

وفي اليوم الأول من الزيارة وبدعوة من نظيره الموريتاني، الفريق المختار بله شعبان، حظي  الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، امس الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، باستقبال من قبل رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني.

بهذه المناسبة، أعرب الفريق أول عن امتنانه العميق لحفاوة الاستقبال المخصص له من قبل فخامة الرئيس، مسلما إياه رسالة خطية من أخيه عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ومبلغا إياه تحياته وتهانيه على إثر إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة على رأس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

الفريق أول، أشاد بالعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين، وأكد أن المستقبل يحمل في طياته مزيداً من الفرص لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقبل ذلك، كان الفريق اول قد استقبل من طرف الفريق المختار بله شعبان، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية،  بأرضية مطار نواكشط الدولي.

بعد مراسم الاستقبال، كان للفريق أول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني بالقاعة الشرفية لمطار نواكشط الدولي.

خلال هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الموريتانية، سيتباحث الطرفان المسائل ذات الاهتمام المشترك.

من نفس القسم - عدالة وأمن -