شنقريحة ونظيره الموريتاني يناقشان التحديات الأمنية التي تعرفها المنطقة

أجرى الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء، زيارة إلى مقر الأركان العامة للجيوش الموريتانية خلال اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى موريتانيا.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فقد استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة من قبل الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، حيث تبادل الطرفان التحليلات ووجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك ومختلف التحديات الأمنية التي تعرفها المنطقة والعالم.

كما خصصت المحادثات لتقييم حالة التعاون العسكري الثنائي بمختلف أشكاله وسبل تطويره أكثر إلى ما يتوافق والعلاقات المتينة بين جيشي البلدين.

وتوسعت المحادثات بين الطرفين لتشمل وفدي البلدين بمركز مؤتمرات الجيوش، وهي المحادثات التي خصصت لتقييم حالة التعاون العسكري الثنائي بمختلف أشكاله، وسبل تطويره أكثر إلى ما يتوافق والعلاقات المتينة بين جيشي البلدين.

كما ألقى الفريق أول كلمة، تقدم فيها بتشكراته لنظيره الموريتاني على مظاهر الترحيب وحسن الضيافة اللتين حظي بهما منذ وصوله إلى موريتانيا الشقيقة، مؤكدا ثقته في قدرة البلدين على تعزيز روابط الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد الفريق أول، على أنه يتعين تعزيز العمل المشترك بين الطرفين بروح التعاون والتنسيق الدائمين، وذلك في ظل سياق جيوسياسي إقليمي ودولي خاص، ترتب عنه بروز تحديات أمنية جديدة.

من جهته أشاد الفريق المختار بله شعبان، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، بمتانة علاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الشقيقين، والتي ستتعزز أكثر من خلال هذه الزيارة، شاكرا الفريق أول تلبية الدعوة.

من نفس القسم - عدالة وأمن -