بيتكوفيتش يحسم في قضية فارس شايبي

استقر الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، على إنهاء أزمة نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي والمستمرة منذ شهر مارس الماضي، خلال أول معسكر أشرف عليه المدرب السويسري على الخضر.

وقرر بيتكوفيتش استبعاد شايبي من صفوف المنتخب كإجراء تأديبي بعد ما بدر عنه خلال معسكر شهر مارس الماضي، عقب استبداله ما بين شوطي ودية الجزائر وبوليفيا (3-2)، كما استبعد من مباراتي غينيا وأوغندا بسبب منشور على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، ما دفع بيتكوفيتش إلى معاقبته مرة أخرى بعدم استدعائه لمعسكر سبتمبر ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وقال موقع "winwin" القطري نتقلا عن مصدر أن فارس شايبي فهم هذه المرة رسالة فلاديمير بيتكوفيتش جيّدًا، وتصرف بحكمة خلال إجراء معسكر منتخب الجزائر الأخير، حيث نشر نجم فرانكفورت صورة له وهو يتابع مباراة الجزائر وتوغو، وتمنى الفوز لزملائه، في خطوة لم يقم بها خلال المعسكرات السابقة، مما يبين رغبته في العودة إلى صفوف "الخضر".

وتابع المصدر التأكيد أيضًا بأن فلاديمير بيتكوفيتش استقر على توجيه الدعوة مرة أخرى إلى شايبي خلال معسكر الجزائر المقرر الشهر المقبل بمناسبة مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في ختام تصفيات "كان 2025"، وفتح صفحة جديدة مع اللاعب الواعد وفق شروط انضباطية.

وأشار ذات المصدر إلى أن مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحدثوا مع بيتكوفيتش بخصوص قضية شايبي، وعملوا على تلطيف الأجواء بين الطرفين، وهو ما لقي صدى إيجايبيًا لدى المدرب السويسري، خاصة عندما علم بتصرف شايبي الإيجابي هذه المرة.

من نفس القسم - رياضـة -