هبوط مبيعات ستيلانتس للسيارات بنسبة 26% في الشرق الأوسط وأفريقيا

تعاني مجموعة ستيلانتس للسيارات، التي تضم كرايسلر الأميركية، وفيات الإيطالية وبيجو-ستروين الفرنسية، تراكم المخزونات وتراجع المبيعات في أكبر أسواقها.

وأظهرت نتائج أعمال حديثة للشركة،  نقلتها "رويترز" هبوط مبيعاتها العالمية بنسبة 20% خلال الربع الثالث من 2024، لتصل إلى 1.15 مليون سيارة، مقارنة مع 1.43 مليون وحدة بالربع نفسه من عام 2023، وفق بيانات حديثة اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وقدّم أصحاب معارض السيارات الأميركية شكاوى كثيرة تزعم أن طرازات مجموعة ستيلانتس باهظة الثمن؛ ما يضعف قدرتها التنافسية مع مركبات الشركات المنافسة ويؤدي عزوف المشترين عن اقتنائها.

وانخفضت مبيعات مجموعة ستيلانتس في أسواق أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والصين والهند ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، في حين كانت أميركا الجنوبية المنطقة الوحيدة التي شهدت زيادة في المبيعات.

وانخفضت المبيعات في أوروبا بنسبة 17% لتصل إلى 496 ألف سيارة في الربع الثالث من 2024، مقارنة بنحو 599 ألف سيارة في خلال المدة نفسها من العام الماضي.

بينما انخفضت المبيعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 26% لتصل إلى 78 ألف سيارة خلال الربع الثالث، مقارنة بنحو 105 آلاف سيارة خلال المدة نفسها من عام 2023.

من نفس القسم - إقتصـاد -