الدرك يوقف لصين ويسترج مسروقات من الذهب تفوق المليار سنتيم

تمكّن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، ممثلة في الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين الباي، من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين (18-19) سنة، واسترجاع مسروقات من الذهب تفوق قيمتها المليار سنتيم.

وأفاد بيان الدرك الوطني، اليوم الاثنين، أن حيثيات القضية تعود إلى شكوى مقدمة من طرف الضحية مفادها تعرض منزله للسرقة من طرف مجهولين، واستغلالا لكاميرات المراقبة وبعد القيام بالمعاينات اللازمة لمنزل الضحية، تم تنشيط عنصر الاستعلامات، أين تم رصد المشتبه فيه على مستوى أحد الأحياء وهو يرتدي حذاء الضحية متجها نحو منزله.

وبعد أخذ إذن بالتفتيش من طرف وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم تشكيل دورية والتنقل إلى منزله ليعثر عليه هناك، بعد تفتيش المنزل عثر على بعض من المسروقات مخبأة داخله، على الفور تم تحويل المشتبه فيه إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق الذي أسفر عن توقيف شريكه في الجريمة، مع تحديد مكان إخفاء باقي المسروقات المتمثلة في مصوغات من الذهب تفوق قيمتها المالية مليار سنتيم، مع استرجاع مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، كمية من الكيف المعالج، ملابس الضحية، محركات خاصة بتصفية مياه المسبح.

وفور الانتهاء من التحقيق تم تحرير ملف قضائي ضد المشتبه فيهما وتحويلهما إلى العدالة بتهمة جناية تكوين جمعية أشرار، وجناية السرقة مع توافر ظرفي التسلق والكسر.

من نفس القسم - عدالة وأمن -