ثالث لاعب من الدوري الألماني يختار تمثيل الجزائر

بات كارلو بوخالفة، لاعب وسط ميدان نادي سانت باولي الألماني، على بعد خطوة صغيرة من تمثيل المنتخب الوطني الجزائري انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.

وافادت تقارير اعلامية، أن الإتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف" تواصل مع متوسط ميدان نادي "فرايبورغ" سابقا من أجل تمثيل المنتخب الجزائري في قادم الإستحقاقات.

وحسب موقع "ديزاد فوت" الناطق بالفرنسية، فإأن الفاف طلبت من اللاعب إستخراج جواز السفر الجزائري تحسبا لتدعيمه صفوف الخضر مستقبلاً .

يشار الى أن صاحب الـ 25 عاماً لم يسبق له تمثيل منتخب ألمانيا عبر الفئات الشبانية و لن يحتاج لتغيير جنسيته على مستوى الفيفا.

ويملك الأخير أصولا جزائرية من جهة والده، وهو ما يسمح له بتمثيل "محاربي الصحراء" وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ووفقا لأرقام الموقع الرسمي للبوندسليغا، فإن اللاعب قام بـ29 عملية "تاكلينغ" أي "زحلقة جانبية اعتراضية" خلال المباريات الـ5 التي خاضها في المسابقة، بمعدل يناهز الـ6 محاولات ناجحة في المباراة الواحدة.

ويعتبر هذا الرقم مرتفعا ويؤكد القوة البدنية التي يتمتع بها اللاعب، بجانب قدرته الفائقة على افتكاك الكرة من المنافسين بدون ارتكاب الأخطاء.

وبالإمكان أن يشكل كارلو بوخالفة القطعة الناقصة في منتخب الجزائر، الذي فشل طوال السنوات الأخيرة في العثور على لاعب قادر على القيام بنفس الأدوار التي أتقنها في فترة سابقة "الدبابة" عدلان قديورة.

وبعد اختيار ابراهيم مازا تمثيل الجزائر، وموافقة ميتشيل فايزر اللعب للجزائر، سيصبح كارلو بوخالفة ثالث لاعب ألماني يختار تمثيل الجزائر.

 

 

من نفس القسم - رياضـة -