رئيسة سلوفينيا توجه دعوة للرئيس تبون للقيام بزيارة رسمية إلى بلادها

 أكدت سفيرة جمهورية سلوفينيا بالجزائر، أورشكا كرامبورغر منداك، أن الفتح المتبادل للسفارتين بين بلادها والجزائر من شأنه الارتقاء بالعلاقات الثنائية "الممتازة" بين البلدين.

وفي تصريح لها عقب تسليمها أوراق اعتمادها الى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون, عبرت السفيرة الجديدة عن فخرها بكونها أول سفيرة لسلوفينيا بالجزائر، مؤكدة أنها ستقوم بمهمتها "بكل فخر وتفان".

وشددت على أن العلاقات بين بلادها والجزائر "ممتازة"، مشيرة الى أنه تم "تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين اللذين يعملان معا بنجاح في مجلس الأمن الأممي، باعتبارهما عضوين غير دائمين".

وأضافت أن الجزائر "شريك مهم لسلوفينيا ومع الفتح المتبادل لسفارتي البلدين، تكون العلاقات بينهما قد وصلت إلى مستوى جديد".

وأشارت إلى أن "التعاون المعزز في قطاع الطاقة هو خطوة أولى نحو شراكة قوية لتعزيز النمو الاقتصادي"، معربة عن تطلع بلادها إلى "تعميق التعاون مع الجزائر في المجال الثقافي والأكاديمي وكذا في مجال الرياضة".

وبذات المناسبة، نقلت السفيرة السلوفينية دعوة رئيسة بلادها إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للقيام بزيارة رسمية إلى سلوفينيا.

وفي سياق ذي صلة، أكدت أورشكا كرامبورغر منداك "تطابق مواقف البلدين بشأن العديد من القضايا الدولية، على غرار الشرق الأوسط، وضرورة معالجة الوضع الإنساني المأساوي والكارثي في غزة وحماية المدنيين".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -