شرفي يتعهد بضمان نزاهة الإنتخابات وشفافيتها

الجزائر/ إسلام.ب

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي هذا الإثنين على ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة وتفادي أي أشكال التزوير بفضل الإجراءات الجديدة والمنفردة من نوعها التي اتخذتها السلطة.

وأضاف لدى استضافته في برنامج "الخلفية والقرار" للقناة الإذاعية الأولى أنه تم اتخاذ جملة من التدابير لم يشهد لها مثيل في الجزائر من قبل لتفادي أي شكل من أشكال التزوير خاصة منها المحضر الذي يمتاز بمواصفات فريدة من نوعها والذي يعد بمثابة العلبة السوداء المجهزة بأحدث التقنيات لا يحق لأحد ولوجها إلا أعضاء السلطة أو المندوبون الولائيون.

محمد شرفي أوضح أن ضمان نزاهة هذه الانتخابات سيتم من خلال ابعاد الإدارة وتسليم زمام الامور للقضاة والسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محذرا من التزوير المعنوي داعيا في نفس الوقت أصحاب النفوذ إلى عدم تجاوز حدودهم .

كما دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى المشاركة وبقوة في هذه الاستحقاقات الرئاسية وشدد على ضرورة حضور المواطنين عملية الفرز التي تضمن نزاهة العملية الانتخابية.

ننبذ كل أشكال العنف ولايمكن بناء مؤسساتنا إلا بالديموقراطية

من جهة أخرى شدد محمد شرفي على نبذ كل أشكال العنف موضحا انه لا يمكن بناء مؤسسات الدولة إلا بالاعتماد على الديموقراطية وعدم منع أي شخص من أداء واجبه الانتخابي .

وأوضح المتحدث ذاته انه لأول مرة يتم ربط السفارات بالخارج بشبكة معلوماتية لايصالها بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

من نفس القسم وطني