وزير الفلاحة يصرّ على عصرنة القطاع وتطوير الصناعات التحويلية

الجزائر/أسماء.ب

ترأس شريف عماري، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الاحد 26 جانفي 2020 ، اجتماع تنسيقي حول التوجيهات والقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية خلال اجتماع الوزراء يوم 18 جانفي فيما يخص تحديات ورهانات القطاع.

وأصرّ الوزير على ضرورة احداث قطيعة مع أساليب التسيير القديمة التي تسبب في عرقلة الدينامكية التي يعرفها القطاع وانتهاج طرق تسيير مبنية على الشفافية و التشاور والعصرنة وتسهيل الاجراءات وتعزيز الارشاد.

وقال في هذا الشأن القطاع بحاجة الى ادارة ذكية وتفاعلية خالية من العراقيل البيروقراطية.

وألح في هذا الصدد، على عصرنة الفلاحة، وهي من أبرز تعليمات رئيس الجمهورية، عن طريق البحث والابتكار والرقمنة والتكوين العلمي والمهني، مما سيساهم في تعزيز الامن الغذائي والمشاركة الفعالة في تنويع الاقتصاد الوطني سيما من خلال التصدير و تطوير الصناعات التحويلية.

وأعطى عماري تعليمات لمختلف مديريات ومصالح الوزارة للمباشرة فورا في اعداد مخططات عمل واقعية واستباقية لمختلف الملفات منها احصاء طاقات الانتاج الموجودة بالنسبة للمواد الأساسية، تحديد المنتجات الفلاحية المستوردة بهدف حماية الانتاج الوطني، الرقمنة، السقي التكميلي، انشاء التعاونيات الفلاحية وغيرها من المسائل التي تتطلب بعضها الى العمل بالتنسيق مع عدة قطاعات.

من نفس القسم - إقتصـاد -