أحدث الأخبارصحة ومجتمع

ارتفاع الطلب على المواد الاستهلاكية بأكثر من 30 % خلال 48 ساعة الأخيرة بسبب كورونا

الجزائر/أسماء.ب

ذكّرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، اليوم الأحد، المواطنين أن المخزون المتوفّر عبر أسواق الجملة وشبكات التخزين للمواد الاستهلاكية والغذائية يكفي لتلبية الطلب خلال الأشهر القادمة.

وجاء بيان الجمعية، بعد ارتفاع الطلب بأكثر من 30 % خلال 48 ساعة الأخيرة على المواد الاستهلاكية عامة والغذائية خاصّة ( البقوليات و الحبوب الجافة – الدقيق و مشتقات العجائن – الحليب و الزيت و السكر و القهوة – المصبرات و المعلبات ) .. نجدّد التّأكيد على أن المخزون المتوفّر عبر أسواق الجملة و شبكات التخزين لتلك المواد يكفي لتلبية الطلب خلال الأشهر القادمة”.

وأضافت الجمعية في بيانها أنه عوض الاحتياطات الاستهلاكية من الافضل اخذ الاحتياطات الخاصّة بشروط النظافة و الوقاية من المرض.

وطلبت الجمعية من ممثليها عبر الولايات المساهمة في حملات التحسيس للوقاية من انتشار المرض، كما طالبت من أصحاب الخدمات و دور الحلاقة الحرص على تعقيم أرضيّة المحلّات و أدوات العمل ..

وطالبت من أصحاب المطاعم و المخابز و المقاهي الزام عمّالها بارتداء القفّازات، واعتبرت كلّ تصرّف لاستغلال انتشار المرض في التجارة يعتبر غير أخلاقيّ زيادة على تعرّض صاحبه للعقوبة بتهمة المضاربة.

وفي الأخير شددت الجمعية على أن شبكات التوزيع ( الأسواق و المساحات التجاريّة ) تبقى مفتوحة و تستمرّ في ضمان الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق