جرّاد: كل الأرياف ومناطق الظل يجب ان توصل بالكهرباء والغاز والمياه قبل نهاية السنة الجارية

الجزائر/سارة.ب

اكد وزير الطاقة عبد المجيد عطار، ان قطاع ه سطر على المدى القصير جملة من التدابير لمراجعة تقديراته بخفض الاستثمار ونفقات التسيير مع الحفاظ على مستوى انتاج الطاقة و ضمان التوزيع.

وقال عطار خلال كلمة ألقاها في افتتاح اشغال اجتماع الحكومة بالولاة، ان قطاع الطاقة سطر استراتيجية انعاش، في إطار برنامج الحكومة، ترتكز على تنفيذ سياسة تنموية مستقلة عن الريع النفطي و توجيه و تثمين الموارد و إنتاج المحروقات من اجل رفاهية المواطن وخلق فرص عمل و ثروات جديدة.

وتهدف هذه الاستراتيجية، حسب الوزير، في مجال المحروقات، الى المساهمة في تمويل الاقتصاد الوطني من خلال إنشاء اقتصاد مستقل عن المحروقات على المدى الطويل.

اما في مجال الطاقة،  فترتكز على مواصلة الاستثمارات الخاصة بإنتاج الطاقة، مع التركيز على تحديد الأولويات، لربط الأنشطة المستحدثة للثروة و مناصب العمل، خصوصا القطاع الفلاحي و الصناعي عبر ربط المساحات الزراعية و المستثمرين المناطق الصناعية و كذا مناطق الظل.

وفي تعقيبه على مداخلة الوزير، طلب الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بضرورة التواصل بين الحكومة و السلطات المحلية "لإصلاح الخلل في التنسيق و إزاحة  العراقيل الميدانية" من أجل تنفيذ القرارات المتخذة خصوصا إيصال الكهرباء و الغاز الى المناطق الريفية و الزراعية.

وفي هذا الصدد، قال جراد، ان "كل المناطق الريفية و الزراعية و الصناعية و مناطق الظل يجب ان تكون موصولة بالكهرباء و الغاز و المياه قبل نهاية السنة الجارية ما سيدفع بعجلة التنمية المحلية و الاقتصادية على المستوى الوطني".

من نفس القسم - صحة وعلوم -