أحدث الأخباروطنــي

تسليم شهادات التخصيص لمكتتبي عدل 2 قبل 15 أفريل

الجزائر/ خولة. د

صرح المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، سعيد روبة، اليوم، خلال استضافته في برنامج ” قهوة وجورنان”، أنه سيتم تسليم شهادات التخصيص لمكتتبي عدل 2013 قبل 15 أفريل عبر الموقع الإلكتروني، وذلك من اجل تسهيل الخدمة مع المواطنين.

من جهة أخرى، أشار روبة، إلى مكتتبي عدل الذين يبلغ سنهم 70 سنة، حيث أكد أنه تم توقيع شراكة مع القرض الشعبي الوطني وذلك في إطار العصرنة، فقد تم اقتراح بعض الحلول من أجل مساعدة هذه الفئة، وذلك عن طريق ضمان أحد الأبناء مع الوالد في السكن، كما سيتم تقديم شهادة ضمان من أجل دفع المبلغ عنه.

وفي سياق آخر، أضاف سعيد روبة، أنه بعد أسبوعين سيتم توزيع سكنات بسعيدة، غليزان، البيض وسيدي عبد الله. أما فيما يخص الموضوع الذي طرح أسال الكثير من الحبر، حول استفادة الزوج والزوجة من سكن “عدل”، فقد أشار المدير العام للسكن، أنه لا يمكن الاستفادة من شقتين، أي على الزوجين الاختيار بين الشراكة أو التنازل عن شقة أحدهما.

كما أكد المدير العام لوكالة عدل، أن كل مكتتب، يملك قطعة أرض لا تتجاوز مساحتها 50 متر سيستفيد من السكن، حيث أن مصالحه انتهت من التحقيقات الخاصة بمكتتبي عدل 2 على مستوى كل المصالح، كما أنه تم قبول طعون أصحاب شققF2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق