أحدث الأخبارإقتصـاددبلـوماسـية

54 عارضا جزائريا بصالون باريس الدولي

الجزائر/ إسلام.ب

سيعرف معرض باريس الدولي مشاركة 54 مؤسسة جزائرية من القطاع الخاص، وهذا بقيادة الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير ومرافقة الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، حيث سيستمتع زوار المعرض لمدة عشرة أيام باكتشاف المنتوجات الزراعية الغذائية والحرفية والفخارية التي لا يتقنها سوى الجزائريون.

وصرحت لوكالة الانباء الرسمية مديرة الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية  أوشايت غنية بأن “هناك وعيا لدى المؤسسات للتوجه إلى الأسواق الدولية وأن السلطات العمومية قد عملت كثيرا في سبيل بلوغ هذا الهدف”، مشيرة إلى أن الدولة الجزائرية قد تكفلت بمشاركة هذه المؤسسات بنسبة 80 في المائة من التكاليف (نقل واستئجار فضاء العرض وتكاليف العبور).

في نفس السياق، اعتبرت أوشايت أن مشاركتهم تعتبر “أكثر من مفيدة” حيث أن التواصل المباشر مع زبائن مختلفين عن بلدنا سيسمح للمؤسسات بتعلم طريقة بيع منتجاتهم في الخارج”، مضيفة أن “المنتجات التي تعرضها هذه المؤسسات ليس هناك ما يعاب عليها من ناحية الجودة مقارنة مع الأخرين”.

وقد شجع سفير الجزائر بفرنسا عبد القادر مسدوة هؤلاء المنتجين من خلال الزيارة التي أداها إلى فضاءات عرضهم.

ويقدم معرض باريس 2018 لآلاف الزوار حوالي 3.500 علامة لأكثر من 1.700 ارض جاعلين من المعرض مركزا تجاريا كبيرا لفرنسا.

وفي هذه السنة يقدم هذا المعرض عالم “منزل” وهو عرض لا مثيل له في أوروبا في كل ما يتعلق بالمنزل وكذا عالم “اكتشافات”الذي يقدم خلاله سفرا في الثقافات المختلفة التي تقدم منتجات للصناعات التقليدية والفخارية وكذا الطبخ العالمي وعالم “للطعام” ليكتشفه متذوقو العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق