ولد عباس.. أنا صائم ولن أرد على "جماعة 14"

الجزائر/ أمال.ع

رفض الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، التعليق على الرسالة التي وجهتها 14 شخصية وطنية جزائرية، ودعت الرئيس بوتفليقة إلى عدم الترشح لعهدة رئاسية خامسة.

وقال ولد عباس للصحافيين، اليوم الاثنين، في بهو مجلس الأمة على هامش جلسة مناقشة مشروع قانون الصحة " أنا صائم ولن أرد على أحد..لا جماعة الـ 14 أو 15 ".

وكانت 14 شخصية مكونة من سياسيين ومثقفين وجامعيين، دعت الرئيس إلى عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة عمليا في 2019، وطالب موقعوا الرسالة بوتفليقة إلى عدم الاستماع إلى ما وصفوها بـ "قوى خبيثة" تتحرك لدفعكم نحو طريق العهدة الخامسة، و"هذا خطأ جسيم قد تقترفونه إن رفضتم مرة أخرى صوت الحكمة، ورفضتم التنازل".

ووقع البيان رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية المعارضة كرئيس جيل جديد سفيان جيلالي ورئيس حزب نداء الوطن —قيد التأسيس- علي بن واري، ورئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي زبيدة عسول، إضافة إلى رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان صالح دبوز، وعدد من الباحثين الأكاديميين وكتاب وصحفيين معروفين كالروائي الشهير ياسمينة خضر، وسعد بوعقبة.

وكان حزب جبهة التحرير الوطني ناشد رئيس الجمهورية للاستمرار في الحكم والترشح لعهدة خامسة، لكن بوتفليقة لم يعلن نيته الترشح بعد.

من نفس القسم - صحة وعلوم -