التصدير نحو إفريقيا.. 700 طن منتجات جزائرية إلى موريتانيا والسنيغال

الجزائر/جهيد.م

انطلقت، يوم الثلاثاء، قافلتان تنقلان 700 طن من المنتجات الجزائرية نحو نواكشط و داكار و هذا في إطار ديناميكية تشجيع الصادرات خارج المحروقات و السياسة الجديدة المتعلقة بتمركز الجزائر في إفريقيا، حسبما أفاد به بيان لوزارة التجارة.

و تنقل هذه القافلتان (30 شاحنة لمجمع ليجيترانس) 620 طن من المنتجات الجزائرية المتجهة نحو العاصمة الموريتانية نواكشط. هذه الحمولة تنقسم إلى 240 طن من المنتجات الغذائية و 20 طن من المنتجات الزراعية و 120 طن من مواد التغليف و 20 طن من المنتجات الموجهة للنظافة البدنية و كذا 120 طن من المواد الكيماوية و 20 طن من الأغطية و 40 طن من المنتوجات الالكترومنزلية بالإضافة إلى 40 طنا من السلع المنزلية.

و تضم الحمولة الموجهة إلى موريتانيا 27 شاحنة تنقل منتوجات مصنعة من طرف 14 متعامل اقتصادي جزائري ينحدرون من العديد من ولايات الوطن على غرار الوادي و سطيف و البويرة و برج بوعريريج و بجاية و كذا بومرداس و الجزائر العاصمة و البليدة و وهران و معسكر. و من المنتظر ان تصل هذه القافلة إلى نواكشط يوم 23 ابريل الجاري بعد قطع مسافة 3.500 كم.

و بالنسبة للقافلة المتوجهة إلى داكار، فهي تنقل 80 طن من المنتوجات منها 60 طن من المنتوجات الغذائية الزراعية و 20 طن من المنتوجات لموجهة للنظافة البدنية. هذه المنتوجات مصنعة من طرف متعاملين جزائريين (2) ينحدران من برج بوعريريج و سطيف. من المنتظر ان تصل القافلة إلى داكار (السنغال) يوم 25 افريل الجاري بعد قطع مسافة 3.900 كم.

من نفس القسم - إقتصـاد -