الأمن الوطني يتدعمّ بأزيد من ألف شرطي

الجزائر/جهيد.م

أدى يوم السبت طلبة الدفعة الـ 59 لأعوان الشرطة القضائية خرحي مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني اليمين القانونية، وذلك على مستوى مجلس قضاء سيدي بلعباس حسب ما لوحظ.

وتم أداء اليمين القانونية لهذه الدفعة التي تضم أكثر من ألف عون شرطة قضائية خلال جلسة علنية تحت إشراف النائب العام ورئيس المحكمة ووكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بلعباس.

واستنادا إلى رئيسة مكتب الإيصال والإعلام والتوجيه بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني لسيدي بلعباس النقيب بالباي غريسية ، تلقت هذه الدفعة تكوينا دام سنتين بالمدرسة المذكورة حيث شملت السنة الأولى تكوينا عسكريا والثانية تكوينا مهنيا تخصصيا.

وأوضح ذات المصدر أن التكوين المقدم للطلبة يؤهلهم للقيام بمهامهم على أحسن وجه بكفاءة وإتقان في إطار الاحترام الصارم لقوانين الجمهورية ومحاربة الجريمة بمختلف أنواعها بالإضافة إلى المعارف المكتسبة خلال فترة التكوين الخاصة بالتكنولوجيات المتطورة في مجال مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها.

وأضاف ذات المصدر أن هذه المرحلة انتهت بأداء اليمين القانونية مما يؤهلهم لحمل صفة عون شرطة قضائية التي ستساعدهم في ممارسة مهامهم في ميدان الشرطة القضائية على مستوى مختلف وحدات الدرك الوطني طبقا لقوانين وأنظمة الجمهورية.

من نفس القسم - عدالة وأمن -