تدمير مخابئ لإرهابيين وحجز قنابل وذخيرة

الجزائر/جهيد.م

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار مكافحة الإرھاب وإثر عملیة بحث وتمشیط بمنطقة جبل الشلعلع، ولایة باتنة،كشفت ودمرت مفرزة للجیش الوطني الشعبي، یوم 01 جویلیة 2019 ،أربعة مخابئ للجماعات الارهابية وثلاث (03 (قنابل تقلیدیة الصنع. ونجحت مفرزة أخرة في توقيف عنصر دعم للجماعات الإرھابیة بخنشلة.

في إطار محاربة الجریمة المنظّمة، ومواصلة للعملیة المنفذة بورقلة یوم 27 جوان 2019 ،والتي مكنت من توقیف 03 تجار مخدرات وحجز 352 كیلوغرام من الكیف المعالج، ضبطت مفرزة للجیش الوطني الشعبي مسدسا رشاشا من نوع كلاشنیكوف و300 طلقة وستة مخازن ذخیرة إثر مداھمة منزل أحد المجرمین الموقوفین.

في سیاق متصل، أوقفت مفارز أخرى للجیش الوطني الشعبي بالتنسیق مع عناصر الدرك الوطني بكل من البلیدة ووھران ،أربعة (04 (تجار مخدرات وضبطت (3,7 (كیلوغرام من الكیف المعالج، فیما أوقفت مفارز أخرى للجیش الوطني الشعبي إثر عملیات متفرقة بكل من عین قزام وبرج باجي مختار/ن.ع.6 ،ثلاثة (03 (منقبین عن الذھب وحجزت (09 (مولدات كھربائیة و(09 (مطارق ضغط بالإضافة إلى مركبتین (02 (رباعیتي الدفع و(650 (كیلوغرام من خلیط الحجارة وخام الذھب، في حین تم توقیف مھربا على متن شاحنة محملة بـ (10 (قناطیر من مادة التبغ ببسكرة/ن.ع.4.

من جھة أخرى، أوقف حرس الحدود وعناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان وتیارت/ن.ع.2 ،(121 (مھاجر غیر شرعي من جنسیات مختلفة، في حین أحبط حرس السواحل محاولات ھجرة غیر شرعیة لـ (21 (شخصا كانوا على متن قوارب تقلیدیة الصنع بكل من عنابة/ن.ع.5 والغزوات/ن.ع.2.

من نفس القسم - عدالة وأمن -