بن صالح: "الرئيس المنتخب شعبيا هو من سيقوم بالتغيير وتلبية مطالب الشعب"

الجزائر/كمال.ك

أكد عبد القادر بن صالح رئيس الدولة، رئيس الجمهورية الذي سينتخبه الشعب بكل شفافية سيتمتع بالثقة والشرعية اللازمتين، وبالصلاحيات اللازمة التي تمكنه من التغيير المنشود وتلبية المطالب الشعبية.

وقال بن صالح في خطابه للأمة بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب: "رئيس الجمهورية الـمنتخب بشكل ديمقراطي لا جدال فيه، هو وحدهُ الذي سيتمتع بالثقة والشرعية اللازمتين وكذا بالصلاحيات الكاملة التي تمكنه من تولي تحقيق هذه الرغبة العميقة في التغيير، وتلبية الـمطالب الشعبية الـمشروعة والقيام بالإصلاحات الجذرية الـمنشودة التي بلدنا هي في أمس الحاجة إليها".

واعتبر بن صالح الانتخابات "إنها مقاربة عقلانية وسليمة، لذا فإننا نأمل أن تحظى بقبول جميع مواطنينا، كونها تعتبر الخيار الوحيد القادر على منحهم الكلـمة الأخيرة لاختيار بكل سيادة وحرية وشفافية الشخصية التي يرغبون في تكليفها بمهمة قيادة هذا التغيير الرامي إلى إرساء  نظام جديد للحكامة".

وأضاف: "كما أنها كذلك السبيل الوحيد الذي يكفل لهم تجنب الـمقترحات الـمحفوفة بالـمخاطر وإفشال الـمخططات الـمريبة التي تهدفُ إلى جر البلاد نحو الفراغ الدستوري وتغييب دور الدولة والزج بها في دوامة الفوضى واللااستقرار".

وتابع الرئيس يقول: "لهذا، وبقصد تجنيب البلاد مثل هذه الأوضاع ، ينبغي علينا جميعا العمل على توفير كافة ظروف التنظيم والرقابة والاستشراف التي ستحيط هذه الانتخابات في جميع مراحلها، بدءا من مرحلتي التحضير والتنظيم وصولا إلى مرحلة الإعلان عن النتائج".

من نفس القسم - صحة وعلوم -