باحثون يبانيون: القرفة طريقة واعدة لعلاج الصلع

سارة.ب-وكالات

كشفت دراسة جديدة صادرة عن فريق من الباحثين بجامعة يوكوهاما الوطنية باليابان عن أن حمض السيناميك الموجود في القرفة، قد يمثل طريقة واعدة لتعزيز نمو الشعر وعلاج الصلع، لكنهم أكدوا في الوقت ذاته أن شراء منتجات القرفة من الأسواق لا يوفر علاجا للصلع.

ووفقا للدراسة، فإن أبحاث هذا الفريق انطلقت من نتائج دراسات سابقة أظهرت أن هرمون "الأوكسيتوسين" يلعب دورا في نمو الشعر، ونظرا لتحلله، بدأ الباحثون في البحث عن بديل لهذا الهرمون يمكن للجسم استخدامه،حيث توصلوا إلى أن حمض السيناميك يحفز مسار "الأوكسيتوسين".

وتم إجراء الاختبار الحقيقي عندما زرع الباحثون بصيلات شعر بشرية حقيقية في المختبر باستخدام نظام زراعة ثلاثي الأبعاد طوروه سابقا، إذ تسمح بصيلات الشعر هذه باختبار علاجات نمو الشعر بشكل أكثر جدوى مقارنة مع البصيلات الفردية، والتي يمكن أن تختلف بشكل كبير بين الناس.

وخلص الباحثون إلى أنه عند معالجتها بحمض السيناميك، تبين أن البصيلات تنمو بهياكل تشبه عمود الشعر أطول بمقدار 1.25 مرة من البصيلات غير المعالجة، مما يشير إلى زيادة تقارب 1.3 ضعف، ظهرت مع علاج هرمون "الأوكسيتوسين" في دراسات سابقة للفريق.

وقال تاتسو كاغياما رئيس فريق الباحثين: إن "اكتشاف حمض السيناميك كمكون له خصائص تعزيز نمو الشعر يحمل وعدا كبيرا لتعزيز فعالية منتجات نمو الشعر".

وأشار كاغياما إلى أن الفهم الجديد لآلية التأثيرات المعززة لنمو الشعر من خلال إشارات "الأوكسيتوسين" سيوفر رؤى جديدة من خلال علم العناية بالشعر ويساعد في تسريع البحث عن أدوية جديدة تستهدف التعبير عن مستقبلات "الأوكسيتوسين" في مجال اكتشاف الأدوية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -