بيبي تريكي يُحذر من مخاطر وسائط التواصل الاجتماعي

أشرف وزير البريد والمواصلات السلكيةواللاسلكية كريم بيبي تريكي رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم السبت، على إفتتاح الحملة الوطنية التحسيسية حول المخاطر المتعلقة بإستخدام الوسائط الاجتماعية، بكلية علوم الإعلام والاتصال- جامعة الجزائر3.

 وحضر الافتتاح رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي، ممثلي وزارة الدفاع الوطني، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالمجلس الشعبي الوطني، ممثلي المديرية العامة للأمن الوطني، المديرة العامة للسلطة الحكومية للتصديق الالكتروني، المدير العام لسلطة ظبط البريد والمواصلات الالكترونية، المدير العام للسلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وفي كلمة له، أكد كريم بيبي تريكي، أن الجزائر حققت خلال السنوات الأخيرة إنجازات لدعم البنية التحية خاصة في شق شبكات الاتصال بفضل المؤهلات التي تملكها ما يبرر طموحا عاليا في تحقيق الريادة في عديد المجالات.

وشدد الوزير على التزام الدولة الجزائرية بـ “استغلال أحسن تكنولوجيات الاتصالات عبر كامل التراب الوطني"، مضيفا أن “اختيار هذا الفضاء العلمي ينطوي على الشباب الجامعي الذي يعتبر الفئة الكبيرة التي تستعمل هذه الوسائط”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن وسائط التواصل الاجتماعي من أهم وسائل التواصل المتاحة للشباب، مُحذرا من وجود مخاطر يجب تفاديها، ولأجل ذلك تم تنظيم هذه الحملة التحسيسية التي هدفها تحصين كل المواطنين لتفادي مساوئ الوسائط الاجتماعية.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -