رئيس الجمهورية: ما يحدث في فلسطين المحتلة يشكل ضربة لشرعية القانون الدولي وحقوق الإنسان

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أن "ما يحدث في فلسطين المحتلة ليس فقط انقراضا للقانون الدولي أو انهيارا للنظام العالمي القائم على قوائم مشتركة بل يشكل ضربة لشرعية القانون الدولي وحقوق الإنسان".

وفي كلمة ألقاها باسمه الوزير الأول نذير العرباوي في أشغال قمة منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الغامبية بانجول، قال الر ئيس ان الشعب الفلسطيني يتعرض إلى حرب إبادة جماعية أمام مرأى ومسمع العالم ولا يهز ذلك الضمير العالمي والإنساني.

وأضاف الرئي ستبون انه "أمام هذه الجرائم تقف المنظمات والمؤسسات الدولية عاجزة سياسيا عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وأوضح الرئيس تبون، ان تلك الهيئات التي لطالما تغنت بتمسكها بالسلام وبحوار الحضارات بين الأمم وكأن البشرية فقدت في فلسطين كل مظاهر الإنسانية والحضارة لا قانون ولا مبادئ ولا قيم.

وتابع الرئيس أن ما يحدث في فلسطين المحتلة ليس فقط انقراضا للقانون الدولي أو انهيارا للنظام العالمي القائم على قوائم مشتركة بل يشكل ضربة لشرعية القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأشار رئيس الجمهورية، الى انه "عندما نرى في فلسطين محتلا متنكرا لكل القيم الإنسانية يجرد شعبا بأكمله من إنسانيته وحقه في الوجود فماذا بقي إذن من حقوق الإنسان".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -