الجزائر تملك جهازا للحماية المدنية يؤهله للتدخل في أي منطقة من العالم وتحت أي ظرف كان

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مراد، إن الجزائر تملك حاليا جهازا للحماية المدنية يملك قدرات بشرية ومادية حديثة تؤهله للتدخل الفعال في أي منطقة من العالم وتحت أي ظرف كان.

وكشف الوزير مراد لدى زيارته إلى ولاية البويرة قصد الاطلاع الميداني على مجريات سير التمرين العملي الوطني الدولي للحماية المدنية الجاري بالولاية على مدار 4 أيام متتالية، على شكل محاكاة زلزال يضرب المنطقة بشدة 6.8 درجة،  عن قرب تأهيل فريق ثان للحماية المدنية ضمن الهيئة الاستشارية الأممية للبحث والإنقاذ في الأماكن الحضرية.

ووجه وزير الداخلية رسالة اطمئنان للمواطن الجزائري، مفادها امتلاك الجزائر جهازا للحماية المدنية بقدرات بشرية ومادية حديثة ومتطورة، يضمن بها تقديم مهامه المختلفة بأحسن شكل، وتؤهله للتدخل دوليا بجدارة في أي منطقة من العالم وتحت أي ظرف كان لاسيما في حال الكوارث مثلما كان في تركيا وسوريا مؤخرا.

وكشف وزير الداخلية والجماعات المحلية في هذا السياق، عن عزم الجهاز تأهيل فريق ثان مصنف ضمن الهيئة الاستشارية الأممية للبحث والإنقاذ في الأماكن الحضرية، بما يسمح بالتدخل وتقديم الخدمات في مجال الإسعاف والبحث عبر مختلف الدول في حالة حدوث الكوارث مهما كانت طبيعتها.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -