تصفيات المونديال: منع منتخب المغرب لأقل من 17 سنة من اللعب ضد الجزائر بأقمصة تحمل خريطة وهمية

عقدت اللجنتين التقنيتين الجزائر والمغربية التابعتين لاتحادي الكرة في البلدين اجتماعا تقنيا خاصا بمباراة الجزائر والمغرب لفئة اقل من 17 سنة إناث، الذي يسبق المباراة، من أجل الكشف عن لوائح المباراة وأقمصة المنتخبين.

وخلال الاجتماع التقني لمباراة المغرب - الجزائر فئة أقل من 17 سنة في إطار تصفيات المونديال، تم رسميا منع منتخب المغرب من اللعب بأقمصة تحمل خريطة وهمية تتضمن ضم أراضي الجمهورية العربية الصحراوية المحتلة.

وعلى اثر ذلك قام اتحاد الكرة المغربي، بتجهيز منتخبه الوطني بِقميص يُظهر خريطة مملكة مراكش كما هو مُتعارف عليه لدى هيئة الأمم المتّحدة والمجتمع الدولي، تحدها شمال اسبانيا من خلال سبة ومليلة الاسبانيتين والبحر المتوسط وجنوبا جمهورية الصحراء الغربية وشرقا الجزائر.

وهكذا ستخوض لاعبات "الخضر" اللّقاء بِلباس أبيض، نظير قميص أحمر للمغربيات، ما يعد ضربة موجعة لاتحادية لقجع و"الكاف" المختطفة من طرفه.

وستجرى المباراة على أرضية الملعب البلدي لمدينة بركان المغربي غدا الجمعة انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا. في إطار ذهاب الدور قبل الأخير لِتصفيات كأس العالم 2024، لِفئة إناث أقلّ من 17 سنة. على أن يُقام لقاء العودة بِالجزائر (ملعب الرويبة) في الـ 12 من ماي الحالي.

وستؤهل هذه التصفيات، أحد المنتخبين إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، الذي ستحتضنه جمهورية الدومينيكان خلال الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نوفمبر 2024.

 

يتبع..

من نفس القسم - رياضـة -