شرفي يعلن عن التحاق 44 ألف مسجل بمشروع "حفاظ الأمانةتأتي تحت مسيممم

الجزائر/سارة.ب

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي اليوم السبت، إن القليل فقط من كان يؤمن بأن الجزائر ستخرج من محنتها يوم 12 ديسمبر، وأضاف أن "المرحوم المغفور له قايد صالح كان من القلائل جدا الذين كانوا مقتنعون بأن الشعب مهما طال سباته سينهض اليوم ويقرر مصيره" .

وتابع شرفي يقول في ذات السياق، خلال ورشة حول رؤية الجامعة لمشروع تعديل الدستور، أن "أيام قلائل قبل 12 ديسمبر كان الشعب يرى ان الانتخابات هي مفتاح بناء المجتمعات، مشيرا إلى أنه "منذ الاستقلال كان الشعب يصوت ولكن لايختار واستطاع النظام ان يفتك ورقة الانتخاب وأصبح المواطن يصوت ولا يختار" .

وأضاف شرفي يقول: "لان شرعية الحكم لم تخرج من الصندوق لكن خرجت من أسس أخرى مثل الشرعية الثورية والتاريخية".

وأوح المتحدث أن لا مستقبل يبنى خارج الاختيار الحر وتقرير مصير المواطن من خلال حرية اختياره لمن يتولى زمام قيادته".

وبخصوص تولّي سلطته للانتخابات الرئاسية الماضية، شدد شرفي على أنه لأول مرة منذ الاستقلال استطاع الشعب الجزائري أن ينتخب رئيس الجمهورية، مشيرا أن "ذلك لم يأت سدا بل كان من خلال تجنيد النخبة الوطنية ولولا مشاركتها في تأطير الانتخابات لما كانت اللأمانة لتحفظ بالطريقة التي حفظت بها".

وبشأن تطوير السلطة وتحضريها أحس تحضير للاستحقاقات المقبلة، أعلن شرفي عن استحداث"حفّاظ الأمانة" الذين قال إنهم "سيكرسون وقتهم لكل انتخابات للعب دور النخبة خلال الانتخابات الماضية لكي لا يتم التلاعب بصوت الشعب".

ووجه شرفي نداءه إلى 44 ألف أكد إنهم مسجلون الى حد تاريخ أمس الجمعة، منهم ما نسبته 44 بالمئة من عنصر النساء و20 ألف و300 ما بعد التدرج منهم اساتذة وطلبة، وفيهم أيضا 7200 طالب.

والسياق ذاته، دعا المتحدث النخبة وخاصة الأساتذة والطلبة المتخرجون إلى التكاتف مستقبلا والالتحاق بجيش حفاظ الأمانة لصون صوت الشعب والانطلاق نحو بناء الجزائر التي يحلم بها الجميع.

من نفس القسم - صحة وعلوم -