رزيق: "نعمل على دعم الموّالين وتطهير الشعبة من المضاربين والمتدخلين السلبيين"

الجزائر/سارة.ب

قال وزير التجارة، كمال رزيق، انه سيتم دعم الثروة الحيوانية خاصة بمناطق الجنوب لتسويقها عبر باقي ولايات الوطن لاسيما في الشمال، حسب ما اوضح بيان للوزارة.

وكشف الوزير في لقاء جمعه بممثلين عن الفيدرالية الوطنية للموالين و مستوردي اللحوم و رئيس المجلس الوطني للحوم الحمراء، انه يتم التنسيق مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية للتكفل بالجانب اللوجستيكي لتقليص الاعباء المالية على الموالين الى جانب وضع خطة عمل لتطهير هذه الشعبة من المضاربين و المتدخلين السلبيين.

كما ابدى الاستعداد التام لمصالح دائرته الوزارية لتقديم "كل الدعم للفاعلين في شعبة انتاج اللحوم الحمراء، مؤكدا سعي مصالحه "لحماية المنتوج من الثروة الحيوانية و توزيعها الى باقي ولايات الوطن ان اقتضت الحاجة حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن".

و افاد الوزير ان المشاورات التي اطلقتها الوزارة مع مختلف الفاعلين في شعبة انتاج اللحوم الحمراء منهم المربيين و المستوردين سمحت بتحديد قدرات انتاج مادة اللحوم و الوقوف على مدى توفرها خلال شهر رمضان الفضيل.

و يدخل اللقاء -الثاني من نوعه- في اطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزير مع الشركاء الناشطين في مجال اللحوم الحمراء، لدراسة اشكالية تنظيم الشعبة والتوجه نحو ضبط اسعار ترضي المنتجين و المستهلكين" يضيف بيان الوزارة.

من نفس القسم - إقتصـاد -