فنزويلا تعرب عن إرادتها في توسيع التعاون مع الجزائر

الجزائر/أسماء.ب

وصف سفير الجمهورية البوليفارية لفينزويلا بالجزائر، خوسي خيسوس سوخو رايس، العلاقات الجزائرية الفنزويلية "بالممتازة والأخوية والتاريخية" مؤكدا على إرادة بلده في تعميق أواصر التعاون مع الجزائر.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش إحياء الذكرى السابعة لوفاة الرئيس السابق الفنزويلي هوغو تشافيز، أوضح السفير "أن التعاون الجزائري الفنزويلي لطالما سعى إلى تعزيزه الرئيس هوغو تشافيز وكذا الرئيس الحالي نيكولاس مادورو لا سيما على مستوى منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبيب)".

وأضاف أن علاقات التعاون بين الجزائر وفنزويلا ينبغي أن "توسع إلى قطاعات اقتصادية وطاقوية لترقى إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية" ومن أجل "تعميق التعاون بين البلدين الشقيقين".

وفي مداخلة له بالمناسبة، دعا مؤسس جمعية الصداقة مع شعوب أمريكا اللاتينية، لخضر كرشون الى رفع الحظر الأمريكي المفروض على الشعب الفنزويلي.

ومن جانبه، أشاد سفير جمهورية كوبا بالجزائر، أرموندو فيرقارا بوينو، بتضامن عدد من الدول مع فنزويلا، مشيرا إلى أن "من يتضامن مع فنزيلا فهو متضامن كذلك مع كوبا".

وعرف إحياء الذكرى السابعة لوفاة تشافيز التي نظمت بمقر سفارة فنزويلا بالجزائر حضور عدد من الممثلين الدبلوماسيين في الجزائر وأساتذة وطلبة جامعيون وكذا ممثلون عن المجتمع المدني.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -