وزير الصحة: "الجزائر دخلت المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا"

الجزائر/سارة.ب

جدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأحد، دعوته للمواطنين إلى التحلي بالوعي للتصدي لإنتشار فيروس كورونا، من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والبقاء في المنازل .

وكشف الوزير لدى حلوله ضيفا على الاذاعة الوطنية، أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الجزائر ارتفعت، لكن دون تقديم الأرقام الجديدة، مفضلا ترك الأمر للجنة متابعة وباء كورونا التي قال إنها الهيئة الوحيدة المخول لها التصريح بالأرقام الرسمية حول الوباء والتي ستقدم بيانات يومية على الساعة الخامسة مساء.

مشيرا إلى أن اللجنة تزود رئيس الجمهورية بآخر الحصيلة كل ساعتين.

وفي السياق ذاته، قال الوزير إنه تم منع كل مديري الصحة بالولايات من التصريح حول حالات الإصابة وإصدار بيانات في هذا الشأن.

من جهة أخرى، كشف الوزير أنه استقبل رجل الأعمال اسعد ربراب الذي أكد استعداده لاقتناء عدد كبير من أجهزة الإنعاش من الخارج، والمساهمة في الحدة من انتشاء وباء كورونا في الجزائر، التي قال إنها دخلت المستوى الثالث من تفشي وباء كورونا، بعد تسجيل حالات الإصابة بالكورونا في أزيد من 17 ولاية .

وبخصوص المعدات قال الوزير، إن أقنعة الوقاية متوفرة في المستشفيات، ولا يوجد نقص في المواد الطبية.

وتطرق الوزير أيضا إلى المقارنة بين الوضع في الجزائر وإيطاليا، حيث قال: "الفرق يكمن في أننا اتخذنا احتياطاتنا في البداية، على عكسهم فهم لم يفعلوا ذلك إلا بعد تفشي الفيروس بشكل كبير".

من نفس القسم - صحة وعلوم -